آخر الموثقات

  • إحذر و تيقن
  • ستجبرون...٤
  • حسنًا.. إنها الجمعة..
  • لا تحزني يا عين..
  • حبل الذكريات
  • [النقطة التي أكلتني] قصة قصيرة 
  • الاستقرار سنة كونية واجتماعية  
  • أتسمح لي..
  • فنجاني وحده يعرفني
  • هل هذا …..إنتصار ؟!!!!!
  • صرخة حوائط
  • هل يمكن حقًا تركيب جيب فستان من الخارج بدون أي خياطة مرئية؟ 
  • لا مبالاة ...
  • وأنتَ ملاذي...
  • ٣ كيلو لحمة
  • يتوسدون المياه والأوحال ويلتحفون الزمهرير
  • الثانية فجرا: وعلى سبيل الاعتراف..
  • عمر الحب ما شفته مشين
  • لزاما عليك ألا تعجز ... 
  • لعنة المعرفة
  1. الرئيسية
  2. مركز التـدوين و التوثيـق ✔
  3. المدونات الموثقة
  4. مدونة هاجر سرحان
  5. حديثة امومة
مبروك يا حبيبتي حمدالله على السلامة جبتي بنوته زي القمر
حملت طفلتي للمرة الاولى احمل مشاعر مختلطة ما بين سعادة تغمرني و خوف على طفلتي وقلق من القادم وتوتر من تلك الانتقالة هل اصبحت ام حقاً
لقد كنت البارحه فقط بلا مسؤوليات هل تلك القطعة الصغيره اصبحت ملكي انا
حضنتها ثم ابعدتها خشيت ان أأذيها وضعتها على السرير واحضرت غطاء ثم خشيت ان يخنقها فبكيت بكيت كثيرا حتى انني نمت اثر تعب الولادة والمخاض
لا اعلم لما بكيت لقد خشيت عليها من كل شئ انها صغيرة جدا ماذا لو نمت وتقلبت عليها دون ان اشعر
ماذا لو وضعتها في سريرها ونامت على بطنها فمات….
فبكيت لقد كنت اخشى ان افقدها
توالت الايام انقلب نومي تبعاً لها انا اشعر بسوء
وبصداع لا يفارقني وعصبية ومزاجية لم اشعر بها من قبل
دائمة البكاء وطفلتي ايضاً لا تكف عن البكاء
انا لا امشط شعري
وقفت امام المرأه
من هذه لقد زاد وزني جدا ملابسي لم تعد تناسبني
ومن اين اتت هذه الهالات ايضاً
انا اريد فقط ان استحم ان اشرب مشروباً ان اقضي وقتاً خاصاً بي
طفلتي تبكي يجب ان اذهب لها لا وقت لنفسي الان
جلست مع صديقاتي القديمات في الامومه وبعض الجارات ليدور حديثاً فأجدني ابوح بما اشعر
-انا تعبانه اوي حاسه اني مضايقه ومخنوقة انا ساعات بحس اني مش بحبها لا مش كدا انا بحبها اوي بس ساعات بحس …مش عارفه مش عارفه بس انا جوايا كركبة محتاجه حد يرتبها
-اي الهبل اللي بتقوليه دا
-متجمدي كدا هو انتي اول واحده تخلف
-اخدها منك عشان تعرفي قيمتها
-بطلي بطر فيرك يتمنها ضفرها
-مش كدا انا بس حاسة
-دا من كلام السوشيال ميديا اللي خرب دماغكم عن اكتئاب مابعد الولادة مفيش الكلام دا م كنا بنحمل ونولد ونجيبكم ورا بعض ولا مره عيطنا ولا اشتكينا
-اصل جيل الايام دي خِرع كدا مش زينا
بإنطفاء وحزن
-اه عندكم حق
-ولكن قامت احدهم ثم عانقتني وقالت
-انا حاسه بيكي اوي فاهمه انتي عايزة تقولي اي كويس جدا انا مريت بكل دا هما نسوا لكن انا منستش هاتي البنت عندي ساعة وخدي وقت لنفسك نامي استحمي اشربي حاجة اقراي كتاب وافصلي وافتكري كويس اوي ساعدي نفسك
-شعرت براحة وهدوء لم اشعرهم من قبل الان اشعر انني بخير وسأواجه كل شئ
مرت بعض الشهور
-كان يساعدني زوجي كلما تسنى له الوقت فهو يستيقظ باكرا لعمله ولا الومه ابدا
ما هذا لقد نطقت طفلتي حروف ماما اخيراً
كيف لحضن تلك الصغيره ان يداوي حزني كيف لها ان تبتسم فتمحوا ما اشعر به
صغيرتي لقد بلغ عمرك الستة اشهر انا بخير نوعا ما الان على الاقل اصبحت افهمك كثيرا انا افهم الناس واعرفهم بك
لقد اصبحتي صديقتي لن احتاج للسماع للوم احد
من حقي ان اشعر بضيق من حقي ان احزن على جسدي من حقي ان اخشى عليكي كل شيء
ولكن يا طفلتي بيدي سأصلح وارتب
كل تلك البعثرة لن يشعر بما اشعر به سواي انا كلهن يرون اني مرفهة ولا اجيد الامومه
لكننا تعلمتها معك وعلى يدك الصغيرتين ياقرة عين امك
سأمارس الرياضه واهتم بمظهري
يبدو انني أحتاج لبعض الفيتامينات ما رايك ان نجرب طعاما جديدا معاً
ونرتدي فستانين بنفس الالوان
سأضع لك كوبا من العصير الطازج واحضر لي كوبا من القهوه
ماهذا يا صغيرتي لقد سكبتي قهوتي لا بأس انا احبك رغم
كل شئ
ليت كل ام انجبت وكبر ابناءها تتذكر ما مرت به ولكن يبدوا انه من رحمة الله بنا تنسى الامهات ما مررن به فلا يتذكرن سوى ان هذه الايام كانت هينة بسيطة مرت كلمح البصر
ما هذا كم كنتي صغيره انظري يا جميلتي هذه صورتك عند مولدك وهذي عند اول خطوة خطيتيها واليوم ترتدين ملابس روضتك ما اسرع الايام يا صغيرتي
اعلمي اني احبك كثيراً واشعر بكل ام حديثة امومة اعلم ما تمرين به جيدا ولكن صدقيني انا الان فقدت وزني الزائد وعدت لعملي وذهبت هالات عيني انا الان رفيقة ابنتي نتحدث ونصنع المخبوزات معاً انا ابكي واشكو لها مما يضايقني فتجد لي حلولا صغيرة مثلها لا تقلقي يا عزيزتي ستمر تلك الايام وستشتاقين لها …..
التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

707 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع