هل هي زيارتك الأولي ؟دليل الزيارة الأولي

 arhery heros center logo v2

                    من منصة تاميكوم

آخر الموثقات

  • فخر الأُمّة | 2023-11-03
  • أود أن أكون قطة | 2024-02-25
  • رأس الحكمة طارت | 2024-02-25
  • بين السنة والبدعة «ليلة النصف من شعبان» | 2024-02-25
  • عندما تؤتي المَحَاور ثمارها | 2024-02-24
  • كيف تحضر وطنك إلى الغربه ؟ | 2024-02-24
  • العبادة ليست هي أعمدة الإسلام فقط | 2024-02-24
  • كاهنة الأوراس كاهنة أم قديسة ؟! | 2021-06-30
  • قصة قصيرة: يوم آخر للحديث... | 2024-02-24
  • اسمه ايه ! | 2024-02-24
  • الحبُ بطريقتى الخاصة | 2022-04-11
  • ربما نكتب.. | 2020-07-22
  • ربما ضاعت رسائلي.. | 2021-06-09
  • مخدة جميلة | 2024-02-24
  • لو ينفع أتباع ! | 2016-02-24
  • دراستي النقدية عن الترجمة العربية لرواية "الخيميائي "  | 2018-02-24
  • ليلة النصف من شعبان .. الفضل و العفو | 2024-02-23
  • دمياط التي أحببتها | 2024-02-23
  • من هو المشاحن الذي لايغفر له في ليلة النصف من شعبان:  | 2024-02-23
  • رامبو فلسطين إلى الشهيد عمر أبو ليلى  | 2024-02-23
  1. الرئيسية
  2. مدونة د محمد عبد الوهاب بدر
  3. الامام ... ضابط شرطه !

السلام عليكم و رحمة الله ...

اثناء دخولي محطة قطار القاهره "محطة مصر" .... لفت نظري في اتجاه الحصر التابعه لمسجد المحطه هذا المشهد .. الذي ادعوكم ان تشاهدوه يثم نعود الي اكمال حديثنا

اظن ان المشهد عباره عن ضابط شرطه برتبة مقدم يقف خاشعا لله عز وجل ... ليؤم الناس في الصلاة و قد اصطف الناس واقفين وراءه في خشوع لاتمام الصلاة ....

عند رؤيتي لهذا المشهد ثم الصلاة وراء "سيادة المقدم" استرجعت تلافيف دماغي ذلك المخزون الهائل من الاحاديث و المقالات عن ضباط الشرطه ... و كلها للاسف ذات صبغه سلبيه .... !!

طيب ... هنا لن اطرح عليكم موضوعا ننبري فيه في اخراج ما في نفوسنا عن هيئة الشرطه ... لانه اولا هذا ممنوع في مملكة تاميكوم ... ثانيا لاني شخصيا انظر - عبر هذا الموضوع - الي المواطن ضابط الشرطه ... و ليس الي هيئته الاداريه او نظام عمله ... فدعونا نفكر في المواطن الشخص نفسه الذي كتب الله عليه ان يكون ضابط شرطه ...

و لأني احب المنطق كعادتي و لا احب العدو و اللهاث وراء عاداتنا الحواريه التي نطلقها للتنفيس لا اكثر ... فاني سأطرح عليكم ما اراه من وجهة نظري ... و آمل من الساده المعلقين سواء اتفقوا او لم يتفقوا ان يراعوا دستور مملكة تاميكوم الذي لا يسمح باي احاديث سياسيه او سب و قذف في اي فئه .... و لا يسمح بالحديث عن سلبيات اي بلد عربي ايا كان

من المفارقات العجيبه جدا .... انك تسمع من عائله حديثا سلبيا جدا عن الشرطه و هجوما عليهم منتقدون في حديثهم اوضاعا يرونها خاطئه .... و في نفس الحديث و في نفس الجلسه تراهم يتحدثون عن امنياتهم الغاليه و العزيزه جدا ان يصبح ابنهم ضابط شرطه !! ...

من المفارقات الاعجب ... ان تجد عائلات تتحدث عن انها لا تزوج بناتها من ضباط شرطه ثم تهرول جاهدة لادخال ابنائها الذكور كليات الشرطه ... و تجد رب الاسره يحمل في محفظته عشرة "كروت" لضباط شرطه من اصدقائه و معارفه ليخلصوه اذا وقع في خطأ او ورطه ما !!

طيب ... كثير منا يكون له اب او اخ او زوج او ابن ضابط شرطه ... فهل يا تري سننظر الي اقربائنا بنفس تلك النظره المأسوايه التي نعممها علي جميع الضباط الشرطه ؟!!

طيب سؤال آخر .... للمندفعين قدحا لضباط الشرطه .... و العازفين علي تزويج بناتهم من ضباط شرطه .... ما رأيكم في الغاء الشرطه برمتها ؟؟

هل انتم موافقين علي الغاء هذه الهيئه و ضباطها ؟؟؟

اظن ان اي شخص يوافق ... هو شخص مجنون .... يحتاج علاجا في مستشفي "العباسيه" للامراض النفسيه و العقليه

اذا اتمني انه عندما تُعقد الاجتماعات و تنبري قدحا و ذما في ضباط الشرطه .... فعليهم ان يفرقوا بين سلوب عمل الوزاره التي يتبعها هؤلاء الضباط ... و بين المواطن الذي يعمل داخلها و الذي يسمي ضابط شرطه

تماما كما ننتقد وزارة الصحه .... فهل ننتقد سياسة عمل الصحه .... ام ننتقد الاطباء ذاتهم ؟؟؟

اجيبوني .....

هل عندما يموت مريض في غرفه عمليات او غرفة استقبال طوارئ المستشفي او في سيارة اسعاف تعطلت بالمريض ... هل يتعين علينا ان ننتقد فئة الاطباء انفسهم.... ام ننتقد سياسة و ادارة وزارة الصحه التي قشلت - مثلا- في تدريب الطبيب و تدريب الطاقم الاداري و طاقم التمريض و اصلاح عربة الاسعاف ... ؟

اظن ان الاجابه المنطقيه ... هي انتقاد سياسة الوزاره التي يتبعها هؤلاء الاطباء ... و ليس فئة الاطباء ذاتها ... اما الطبيب ذاته فله احترامه و جلاله و مركزه الاجتماعي

هذا ما اريده ان يحدث مع ضباط الشرطه و هو ان يفرق المتحدث بين المواطن ضابط الشرطه الذي له احترامه و مركزه الاجتماعي و بين سياسة وزارته ...

نعود للسيد المواطن ضابط الشرطه .....

هو مجرد مواطن ... له زوجه ... و اولاد .... و احلام .... و طموحات .... له علاقته بربه تزيد و تنقص اعتمادا علي طبيعته هو .... و ليس اعتمادا علي ما تحمله اكتافه من رتب !!

طيب سؤال لكل منتقد قادح : هل تستطيع ان تمارس عمل ضباط الشرطه ؟ .... هل تقوي علي تحمل العمل ليل نهار في "نبطشيات" متصله ؟ .... هل تستطيع ان تقف في الشارع صبيحة عيد الفطر المبارك لتنظم المرور ؟ ...

طيب سؤال آخر لكل محب للنقد و "التنفيس" .... ما رأيك ان نمنحك الفرصه لتحقق مع مجرم عتيد الاجرام يقول سجل سوابقه انه محكوم عليه بـ 120 عاما علي 65 جريمة اقلها سرقه بالاكراه ... ؟ ... ما رأيك ان تحقق مع هذا اللطيف و تنتزع لنا منه "بشياكه و ادب و لباقه" اعترافا او تفاصيل عن جريمته ... او حتي تعرف لنا منه ما اسمه ؟
هل تقدر علي مواجهة شخص كهذا ؟ ... فكر في الامر ثم اخبرني

يا ساده ... كل عمل له صعوباته و طبيعته و اسلوبه ... و لا يجيده الا اهله .. و كما يقول المثل المصري "اللي علي البر شاطر" :)

اتمني - ان نكون جميعا - في هذا الوطن و في كل الاوطان العربيه - موضوعيين في حديثنا .... متعقلين في حكمنا علي الامور - و ان لا تدفعنا العاطفه الي التعميم و الي حديث عن مبادئ لا نؤمن بها ....

انظروا الي الصوره اعلاه لهذا المقدم الذي يؤم الناس في الصلاه و ادعوا له و لاقرانه الصلاح و التوفيق و السداد

تحياتي العطره للجميع
:)

التعليقات علي الموضوع
لا تعليقات
المتواجدون حالياً

483 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع